اعلان هام لطلاب الفرقة الرابعة المحملين بمواد من سنوات سابقة وطلاب سنوات النقل


اعلان هام لطلاب الفرقة الرابعة المحملين بمواد من سنوات سابقة وطلاب سنوات النقل


أبنائي وبناتي طلبة وطالبات كلية الحقوق،

انطلاقاً من حرص الكلية على أهمية التواصل مع طلابها، والرد على كافة استفساراتهم، نود أن نشير إلى أنه ورد من المجلس الأعلى للجامعات والجامعة، التوضيح الآتي:

  • الطلاب الباقون للإعادة أو المتقدمين للامتحانات من الخارج بالنسبة لسنوات النقل. وكذلك الطلاب المقيدين بكافة الفرق الدراسية بما فيهم طلاب السنوات النهائية المحملين بمواد تخلف من سنوات نقل سابقة يتم تقييم هذه المواد بإعدادهم رسائل بحثية (بحوث). وفي جميع الأحوال يرصد لهم تقدير مقبول والدرجات التي سيحصلون عليها وفقا لما أوجبته المادة ٨٣ من اللائحة التنفيذية لقانون تنظيم الجامعات وتضاف للمجموع التراكمي.
  • كما يجوز لطلاب سنوات النقل السابق تأجيل الامتحانات لهم بعذر مقبول (إذا لم يكن العذر عن كل المقررات الفصل الدراسي الثاني) التقدم لأداء الامتحانات بعد انهاء تعليق الدراسة في حالة أبدائهم رغبة بذلك وفى هذه الحالة تحسب لهم كامل الدرجة الحاصلين عليها وتضاف للمجموع التراكمي، ولهم أن يختاروا معاملة الطلاب المستجدين وفى هذه الحالة يتم التقييم ناجح او راسب فقط. أما إذا كان العذر عن كل مقررات الفصل الدراسي الثاني يعاملوا معاملة طلاب النقل المستجدين.

وننتهز هذه المناسبة للتنبيه بضرورة متابعة الطالب باستمرار لكل ما ينشر على موقع الكلية الالكتروني، وعدم الحصول على أي تصريحات أو تفسيرات إلا من إدارة الكلية فقط ممثلة في السيد الأستاذ الدكتور / وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب من خلال البريد الالكتروني المتاح لهذا الغرض.

مع خالص تمنياتي لكم جميعا بالنجاح والتوفيق

أ.د/ صبري محمد السنوسي

عميد الكلية