شروط التقديم للقسم الانجليزي


شروط التقديم للقسم الانجليزي


شروط وإجراءات التقدم للالتحاق
بقسم الدراسة القانونية باللغة الانجليزية 2019/2020
1- يرشـح الطالب عن طريق مكتب التنسيق للقبول بالكلية للعام الجامعي 2019/2020  أو مكتب التحويل المركزي للقبول بكلية الحقوق – جامعة القاهرة  للعام الجامعي 2019/2020 على ان يكـون طالبـا نظـاميا (حاصـل علـى ثـانويـة عـامة فى ذات السنـة ) .  
2-إن يكون الطالب حاصلا على80% على الأقل من مجموع درجة اللغة الانجليزية . 
    3-يبدأ التقديم  يوم الاحد الموافق  4/ 8/2019  وينتهى  يوم  الاربعاء    4/9/2019   .  
    4-يتقدم الطالب لإدارة شئون الطلاب ومعه بطاقة الترشيح (أو خطاب التحويل) بالإضافة إلى صورة ضوئية من شهادة الثانوية العامة لسحب طلب الالتحاق ببرنامج الدراسة القانونية باللغة الانجليزية مقابل مبلغ (خمسمائة جنيها مصريا)  غير مسترده فى حالة عدم القبول .     
    5-يتم اختيار العدد المطلوب من الطلاب المتقدمين بعد ترتيبهم وفقا للمجموع الاعتباري وهو عبارة عن المجموع الكلى لدرجات الثانوية العامة مضافا إليه درجة اللغة الانجليزية  بحيث لايزيد العدد عن 300 طالباً . 
    6- بالنسبة لطلاب الشهادات المعادلة الأجنبية يشترط الحصول على مستوى (    (B      على الأقل في اللغة الانجليزية  وبالنسبة لطلاب الشهادات العربية يشترط حصولهم على 80% على الأقل من مجموع درجة اللغة الانجليزية ويتم ترتيب المتقدمين طبقا للمجموع الاعتباري . 
7-يسـدد الطـالب الـرسـوم الـدراسيـة المقـررة بـالكـامـل خـلال اربـعة  ايـام من تـاريـخ اعـلان اسمـاء الطـلاب القـبوليـن ولايجـوز بعـد هـذا التـاريخ التقـدم بطـلب للالتحــاق بشعبـة اللغـة الانجليزيـة . 
  8-لايقبل القسم تحويلات نهائيا على الفرق الاعلى .     

ملحوظة : لايؤخذ الحافز الرياضى فى الاعتبار .